اسباب تساقط الشعر
اهلاً بكم في مدونة صحه كوول

الأحد، 4 ديسمبر 2011

اسباب تساقط الشعر الرئيسية , علاج تساقط الشعر ( شافي بأذن الله )


 الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر


إخواني الأعزاء اخواتي العزيزات ..
هذا بعض المعلومات حول تساقط الشعر،، سواءً كانت هذه المعلومات من 
 تجربتي العملية أو من النت أو من الكتب وغيرها من مصادر .        



الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر ...

الواقع يكون تساقط الشعر عند أي إنسان طبيعي لحد معين، ولكن يحدث أحيانا تساقط غير طبيعي وبكثرة مما يؤدي لكون الشعر خفيف وباهت، وهناك عدة أسباب لتساقط الشعر منها عوامل داخلية ومنها عوامل خارجية.

من العوامل الخارجية:

استعمال مواد وعقاقير كيميائية وأيضا إجهاد الشعر بالتمشيط والصبغات المختلفة يؤدي لبهتان لونه وتقصفه وتساقطه.


وأما العوامل الداخلية :
فقر الدم حيث يكون الإنسان بحاجة لبروتينات وكمية حديد ، سوء التغذية يؤدي لتساقط الشعر فيجب تناول كميات بروتين كافية والبروتين يتواجد في اللحوم والأسماك والحبوب والمكسرات، وبالنسبة لنقص الحديد يجب اخذ حبوب الحديد التي تعلي نسبة الحديد بالدم على شكل أقراص من الصيدلية.

ويوجد عامل رئيسي يدعو لتساقط الشعر بكثرة وهو تلقي صدمة ، ولكن ليس أي صدمة ، بل صدمة يتعايش معها فترة بعد سماعها وتكون قد أثرت بشكل سلبي يؤدي ذلك لفقدان كميات كبيرة من الشعر.

يوجد سبب يؤدي لحدوث تغيير وتساقط في الشعر وهو إتباع حمية غذائية قاسية لتخفيف الوزن، ذلك يؤدي لذهاب المواد المهمة من الجسم فيحدث تساقط الشعر.



علاج تساقط الشعر ( شافي بأذن الله )


الطريقة الاولى  :


علاج تساقط الشعر بطرق طبيعية:

يجب أن يدهن الشعر مع تدليك فروة الرأس بزيت الخروع ثلاث مرات بالأسبوع ليلا قبل النوم وغسل الشعر بدون صابون بالصباح. زيت الخروع مقوي وينمي الشعر بسرعة وبكثافة.

ويوجد طريقة أُخرى تعطي كثافة ولمعان وهي:

فنجان زيت زيتون ، فنجان زيت خروع، فنجان زيت لوز مر تخلط هذه مع بعضها ويدهن بها الشعر مع فروة الرأس .



************************************************************
الطريقة الثانية :

الزنجبيل والسمسم: Ginger and Sesame
يؤخذ زنجبيل طازج ويقشر ثم يعصر ثم يؤخذ ملعقة إلى ملعقتين من عصيره واخلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وامزجها جيداً ثم أدلك فروة الرأس بهذا المزيج بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.



************************************************************

الطريقة الثالثة :

خيار + جزر + جرجير:
نظراً لأن اسباب تساقط الشعر أساسه نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتاين أ والذي يتواجد بكثرة في كل من الخيار والجزر والجرجير وعليه فإنه يجب أكل الخيار بواقع نصف كيلو يومياً ويجب أن يؤكل بقشورة وأيضاً حبتين من الجزر دون أن يقشر، أما فيما يتعلق بالجرجير فيؤخذ حزمة وتوزع على مرتين في اليوم وإذا كانت الحزمة كبيرة فتوزع على ثلاث مرات في اليوم. ويستمر تناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهر ويفضل أن تستعمل هذه الوصفة قبل استعمال وصفة الزيت الثلاثي بشهر، حيث إنها تزيد من تأثيره .


************************************************************

الطريقة الرابعة : 
فول الصويا Soybeen
وقد سبق الحديث عن فول الصويا وتعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين (Biotin) وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً.



************************************************************



*************************
( العوامل )منقول من : منتديات شباب ليبيا 
( العلاج الخطوة 1 )منقول من : منتديات شباب ليبيا
( العلاج الخطوات 2+3+4  )منقول من : منتدى الوليد



هناك تعليق واحد: